كل ما تريد معرفته عن المؤسسة الفلسطينية للإقراض والتنمية "فاتن" | يلو بيجز
Image
  • تاريخ النشر
    26-07-2018
  • مصدر الخبر
  • الكاتب
    الشركة الفلسطينية للاقراض والتنمية - فاتن
  • مشاهدة
    562

تأسست الفلسطينية للإقراض والتنمية "فاتن" في العام 1999، كشركة مساهمة خاصة غير ربحية مسجلة في وزارة الاقتصاد الفلسطينية ومرخصة من سلطة النقد الفلسطينية منذ شهر أيار من العام 2014 .

وبدأت المؤسسة مسيرتها بالتركيز على المرأة وبإصدار قروض المجموعات، وقد أخذت تسعى للنهوض بمستوى خدمات التمويل في فلسطين بتمويل المشاريع متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة، الى أن توسعت خدماتها لتلبي جميع الاحتياجات المالية لمختلف الشرائح والقطاعات الاقتصادية، مما ساهم في خلق فرص عمل جديدة وبالتالي تخفيض نسب الفقر والبطالة .

كما تعد مؤسسة فاتن اليوم من أكبر المؤسسات الوطنية، والأكثر انتشاراً بعدد فروع وصل الى 37 فرعا منتشرة في مختلف محافظات الوطن تغطي أكثر من 500 موقع خاصة في المخيمات والأرياف والمناطق المهمشة ، وبكادر يصل الى حوالي 282 موظفة وموظف يعملوا على خدمة أكثر من 39,713 مقترض منهم ما نسبته 32.56% من النساء.

وتعمل مؤسسة فاتن على مواكبة التطورات المعلوماتية والتكنولوجية في مجال التمويل، وتساهم في عملية البناء والتنمية وفقاً لأفضل السياسات والممارسات العالمية، بما يلبي متطلبات الحوكمة الرشيدة والدقة والشفافية.

كذلك، حصلت مؤسسة فاتن على جوائز محلية وإقليمية ودولية، تقديراً لدورها وتميزها بتقديم منتجات مالية وخدمات غير مالية أبرزها " جائزة القيادة "على مستوى الوطن العربي، كما حصد مقترضوها العديد من الجوائز من أبرزها "جائزة الملكة سبيكة " و "”Planet Finance .

وتلتزم المؤسسة دائماً بعهدها " نساعد الناس ليساعدوا أنفسهم" ، وهذا الشعار نابع من رؤيتها لخدمة شرائح المجتمع الفلسطيني الأقل حظاً ، حيث تؤمن أن ازدهار هذه الشرائح ونجاحها لا ينفصلان عن ازدهار المؤسسة ونجاحها.

وجاءت رسالة فاتن لتقديم خدمات مالية متنوعة تلبي إحتياجات الفلسطينيين الأفراد والنشطاء إقتصادياً من ذوي الدخل المحدود والمتوسط

القروض التي تقدمها فاتن:

1. قرض الضمان الاجتماعي:



صمم هذا القرض لاصحاب وصاحبات المشاريع الصغيرة والصغيرة جداً الراغبين بتطوير مشاريعهم، التمويل يهدف لخدمة المشاريع التي تعمل بكافة القطاعات الاقتصادية سواء كانت تجارية، زراعية، انتاجية، أوخدماتية

يمكن استخدام القرض لرفع رأس المال العامل او لشراء الاصول الثابتة والمتحركة وشراء البضائع ايضاً، كما أنه متوفر بطريقة المرابحة الاسلامية.

قرض العائلة:



صمم هذا القرض لخدمة المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر، الذين يرغبون بتطوير مشاريعهم بالقطاعات الاقتصادية التجاري، الزراعي، الانتاجي، والخدماتي. والتي تشترك العائلة في ادارة المشروع والإشراف عليه.
يستخدم القرض لرفع رأس المال العامل مثل شراء مواد خام، بضاعة، المصاريف التشغيلية، ولمشاريع قطاع الخدمات يمكن استخدام القرض للادوات والمعدات الصغيرة
كما يستخدام القرض لشراء الاصول الثابتة بشرط ان توضح الدارسة القدرة على سداد القرض اذا كان الاصل الثابت غير انتاجي أو يحتاج وقت ليصبح منتجا، ومتوفر بطريقة المرابحة الاسلامية .

قرض إكبر معنا:



صمم هذا القرض لأصحاب وصاحبات المشاريع الانتاجية والشركات والمؤسسات المرتبطة بجميع القطاعات الاقتصادية، الراغبين بتطوير مشاريعهم القائمة. ويستهدف المنتج زبائن فاتن الحاليين بالإضافة الى فئات جديدة من السوق المحلي.

يستخدم هذا القرض لتمويل رأس المال العامل مثل شراء مواد خام، بضاعة، المصاريف التشغيلية، ولمشاريع قطاع الخدمات يمكن استخدام القرض للادوات والمعدات الصغيرة .

قروض تمويل الانفاق الاستثماري (الموجودات الثابتة)، يستخدم القرض لشراء الاصول الثابتة بشرط أن توضح الدارسة قدرة المقترض/ة على سداد القرض سواء كان الأصل الثابت غير انتاجي أو يحتاج وقت ليصبح منتجاً، ومتوفر بنظام المرابحة الإسلامية.

القرض الشخصي:



صمم هذا القرض لمساعدة الافراد والعائلات الفلسطينية التي ترغب بسداد مصاريف شخصية مختلفة مثل شراء حاسوب، أو تسديد أقساط جامعية أو لعلاج أو لأي استخدام شخصي أخر، من اقسام القرض الشخصي:

قرض الطالب
قرض الحاسوب
قرض العلاج
استخدامات شخصية
القروض الخضراء
قرض ابدأ معنا:



صمم هذا القرض خصيصا لالشباب والرياديين والمبادرين الحاصلين على المؤهل العلمي، التدريب المهني الفني، الاداري والمالي، التسويق، وأي عمل يتضمن التشغيل الذاتي بحيث انهم يملكون المهارات والقدرات التي تمكنهم من بدء أو تطوير مشاريع عمل خاصة بهم وادارتها ومواصلة تطويرها.

صمم هذا القرض لأصحاب وصاحبات المشاريع الانتاجية والشركات والمؤسسات المرتبطة بجميع القطاعات الاقتصادية، الراغبين بتطوير مشاريعهم القائمة. ويستهدف المنتج زبائن فاتن الحاليين بالإضافة الى فئات جديدة من السوق المحلي.

قرض تحسين السكن:



صمم هذا القرض للعائلات الفلسطينية التي ترغب في شراء أو استكمال بناء أو تشطيب أو تحسين مكان السكن. ويستخدم القرض لشراء بناء جاهز أـو استكمال بناء أو توسيع بناء قائم، تحسين مكان السكن.

ملاحظة: لايمنح تمويل السكن للأبنية غير المبنية.

قرض ابدأ معنا شباب:



صمم هذا القرض خصيصا للشباب والرياديين والمبادرين الحاصلين على المؤهل العلمي، التدريب المهني الفني، الاداري والمالي، التسويق، وأي عمل يتضمن التشغيل الذاتي بحيث انهم يملكون المهارات والقدرات التي تمكنهم من بدء أو تطوير مشاريع عمل خاصة بهم وادارتها ومواصلة تطويرها.